أحداث ومستجداتأخبار جهويةأخبار سياسيةأخبار وطنية

المؤتمر الاستثنائي لحركة النهضة بتطاوين

انتخاب توفيق البيولي كاتبا عاما جديدا على رأس المكتب الجهوي بتطاوين

اسدل الستار نهاية الأسبوع الماضي على أشغال المؤتمر الاستثنائي لحركة النهضة بتطاوين، المنعقد يوم الأحد 21 أكتوبر 2018 بمقر حركة النهضة بتطاوين بمشاركة حوالي 130 ناخبا يمثلون مختلف المكاتب المحلية والفرعية بالولاية.

ويعود سبب انعقاد هذا المؤتمر الاستثنائي حسب الملاحظين إلى اختلاف ساد منذ شهور بين أعضاء مجلس الشورى الجهوي الهيكل الجديد في الحركة، الذي يتمثل دوره في الجانب الرقابي والمتابعة من ناحية وبين المكتب الجهوي ( التنفيذي )، برئاسة الأخ الطاهر بومخلاء الناشط النقابي والسياسي المعروف من ناحية أخرى حول مسائل تتعلق بكيفة التسيير وإدارة شؤون المكتب الجهوي بتطاوين.

المؤتمر الاستثنائي بتطاوين شهد ترشح أخوين من مناضلي الحركة بالجهة، وهما سالم الحداد وتوفيق البيولي مرشح قائمة الاصلاح والتغيير، وقد أسفرت النتائج النهائية عن فوز المرشح الأخير توفيق البيولي عن سالم الحداد بفارق ضئيل في الأصوات لا يتجاوز العشرة، حيث أحرز المترشح الفائز على 62 صوتا مقابل 53 صوتا للمترشح الثاني، هذا ودارت الانتخابات في كنف الديمقراطية والشفافية الكاملة وفي جو ودي وأخوي.

الكاتب العام الجديد للمكتب الجهوي لحركة النهضة بتطاوين السيد توفيق بن محمد عبد الحكيم بن أحمد البيولي، هو من مواليد غرة أكتوبر 1961 بمدينة غمراسن، ويشتغل متصرف إدارة بالوكالة الفنية للنقل البري بتطاوين. انخرط مبكرا في الحركة الاسلامية والنشاط الدعوي تحديدا منذ سنة 1974 وتقلد مسؤوليات في المجال النقابي والتنظيمي داخل حركة الاتجاه الاسلامي سابقا وحركة النهضة حاليا، تم تكليفه بعد الثورة أول كاتب عام لمحلية تطاوين الشمالية قبل أن يستقيل من هذه الخطة لأسباب ذاتية. السيد توفيق البيولي تعرض كغيره من مناضلي الحركة إلى الإيقافات والسجون والملاحقات الأمنية على امتداد سنوات طويلة.

وتعهد البيولي في بيانه الانتخابي في المؤتمر الاستثنائي المذكور بعدة نقاط أهمها: بعث مؤسسة للحوار بين أعضاء الحركة تكون دورية زمانا ومكانا، احداث التنسيقية الجهوية لبلديات تطاوين، عقد المؤتمر الجهوي الأول للتنمية والاستثمار واحداث مكتب لنواب الجهة في مجلس نواب الشعب، تجهيز مقر الحركة ومكاتبها بالامكانيات المادية والبشرية استعدادا لانجاح المحطات الانتخابية القادمة، احياء الملتقى الوطني للشباب بصفة دورية وبعث مقهى ثقافي مفتوح بمقر الحركة، إيلاء المكاتب المحلية الاهتمام المطلوب وتعصير خدماتها، وبعث فروع جديدة للحركة بتطاوين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *