أخبار البلدياتأخبار تنمويةأخبار ثقافيةالإعلام السياحيجمعيات ومنظمات

تطاوين : جلسة عمل بين البلديات والمجتمع المدني للنهوض بالسياحة التونسية

تطاوين اليوم   –  قسم الشؤون الجهوية :

نحو عقد اتفاقية اطارية بين البلديات ومكونات المجتمع المدني للنهوض بالسياحة التونسية 

متابعة .. ياسمين التونكتي  :

احتضنت  احدي الفضاءات السياحية لاحد الماضي  16فيفري 2020 بقصر اولاد دباب من معتمدية تطاوين الجنوبية جلسة عمل بين البلديات وممثلين عن المجتمع المدني بتطاوين للنهوض بالقطاع السياحي بالجهة.

وقد حضر اللقاء السادة رؤساء بلديات كل من بلدية تطاوين الجنوبية، بلدية غمراسن، بلدية دخيلة توجان، بلدية مطماطة وعدد من مكونات المجتمع المدني بتطاوين منها  جمعية النهوض بالجنوب الصحراوي ممثلة في شخص رئيسها السيد محمد شلغوم والجامعة التونسية للسياحة البديلة ( وجهة الظاهر) ممثلة في شخص رئيسها السيد محمد الصادق الدبابي وبحضور  السادة أعضاء المجالس البلدية و المندوب الجهوي للسياحة بتطاوين وبعض الضيوف.

  هذا و تمحورت أشغال  هذه الجلسة حول إعداد إتفاقية تعاون إطارية بين البلديات من جهة وجمعية النهوض بالجنوب الصحراوي والجامعة التونسية للسياحة البديلة للنهوض بقطاع السياحة بجهة الجنوب الشرقي وإعداد ملفات مشاريع لربط الشراكات مع الإتحاد الأوروبي لتوفير إعتمادات لدعم قدرات البلديات في مجال تثمين الموروث السياحي بالجهة.

وكان والي تطاوين السيد عادل الورغي قد أشرف على إختتام هذه الجلسة بحضور كل من  معتمد تطاوين الجنوبية وعمدة المنطقة.

ورغم أهمية هذه المبادرة فإن ما يعاب عن المنظمين النزعة الاحتكارية والاقصائية ان صح التعبير  حيث تم تغييب عدد من الفاعلين في المجال السياحي والثقافي من الناشطين في المجتمع المدني رغم أهمية وفاعلية الحاضرين من الجمعيات.

☆ ياسمين التونكتي 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *