أخبار تنمويةأخبار ثقافيةأخبار محليةالإعلام السياحي

انطلاق الاستعدادات لتنظيم المهرجان الدولي للجز بالصمار

تطاوين اليوم   –  قسم الشؤون الثقافية:

الصمار : جلسة عمل حول المهرجان الدولي للجز في دورته الجديدة

 

متابعة … كمال بن عبد الرزاق ☆

التأمت مساء اليوم الأربعاء 19 فيغري 2020 ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال جلسة عمل خاصة بالاعداد للمهرجان الدولي للجز بمقر معتمدية الصمار أشرف عليها السيد معتمد المنطقة.

هذا وانعقدت هذه الحلسة المتميزة بحضور كل من السادة :- مندوب السياحة-مندوب الثقافة-مندوب الشباب و الطفولة -رئيس الاتحاد الجهوؤ للفلاحة و الصيد البحري-رئيس قسم الفلاحة البيولوجية – رئيس دائرة الشباك الموحد للفلاحة البيولوجية -رئيس خلية الارشاد الفلاحي بالصمار. الى جاتب عدد من المسؤولين الجهويين و المحليين و نشكاء في الجمعيات و المجتمع المدني و السادة العمد…

تم خلال هذا اللقاء  مناقشة السبل الكفيلة لانجاح المهرجان و العمل على تظافر كل الجهود و المساهمة الفعالة من أجل التعريف بالموروث المادي و اللامادي بالجهة مع التأكيد على التعاون المثمر بين كل السلط الجهوية و العمل على تشريك كل السلط الوطنية المتدخلة و تشريك الدول المهتمة بالتظاهرة و العمل على حسن التنسيق و التنظيم و التركيز على الاعلام المحلي و الجهوي و الوطني و الدولي للتعريف بالجهة للاستثمار في المجالات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و الفلاحية و خاصة السياحية لابراز أهمية الموروث الحضاري و التاريخي لتثمينه و التعريف به دوليا .هذا و لقد تم التأكيد على العمل لانجاح التظاهرة و المساهمة الفعلية بالتنسيق مع كل المتدخلين في توفير العون اللازم ماديا و معنويا ….

و تم التركيز في هذا الاجتماع على حسن الاعداد و الاعلام على كل المستوايات لتثمين المهرجان في مجال التنمية السياحية و خاصة السياخة البديلة و سوف يكون قصر القاع المكان تظاهرة الفعلي لتمثيل عملية الجز و التعريف بحضارة البصور السهلية مع التشجيع على المشاريع السياحية الخاصة بالتنسيق بين مندوبية الفلاحة و السياحة لدفع التنمية و ضمان السكن الريفي للسياح الوافدين و العمل على جلب عدد هام منهم بالتنسيق مع وكالات الأسفار مع تركيز معرض للصناعات التقليدية قصد التعريف بالمنتوج التقليدي و توفير فرص للبيع و الشراء و ليس العرض فقط.مع التعريف على صناعة الصوف. ….

هذا و سوف يتم اعداد البرنامج النهائي لمحطات المهرجان انطلاقا من كرشاو الى الصمار الى سطح القمر و عين الشرشارة  كما تناول الحديث  مناقشة العديد من النقاط لجعل هذه المحطة مناسبة لدفع التنمية في العديد من المجالات الحيوية .

☆ كاتب عام جمعية حماية البيئة و التنمية المستدامة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *