أخبار سياسيةبلاغات وبيانات

سياسة : ماذا في البيان الاخير للمكتب التنفيذي لحركة النهضة التونسية ؟

تطاوين اليوم   – قسم الشؤون السياسية  :

ماذا في بيان المكتب التنفيذي الاخير  لحركة النهضة  ؟

 

أصدر المكتب التنفيذي لحركة النهضة منذ أسبوعا بيانا تطرق في عديد المسائل السياسية الهامة في البلاد على وقع جائحة كورونا والحرب الدائرة بين الاخوة الأعداء في ليبيا وعدد من المسائل الداخلية المتعلق بالوضع الأمني والاقتصادي والاجتماعي بالبلاد … وهذا ما جاء في البيان : 

‏‎عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة يوم الاربعاء 16 افريل 2020 اجتماعه الدوري، عبر تقنية الاتصال عن بعد، برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، وخصصت الجلسة لمتابعة الوضع العام بالبلاد واستعراض مختلف الجهود والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا والتقليص من تداعياته الخطيرة على جميع المستويات. كما توقف عند مبادرات الحزب في معاضدة هذا الجهد الوطني، وبعد التداول يهم حركة النهضة التعبير عن:

‏‎1- مساندتها للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمجابهة وباء الكورونا، ومساعيها إلى حلحلة كل التحديات التي برزت مع قرار الحجر الصحي العام، وتأمل ان توفق الحكومة في إعادة كل التونسيين العالقين خارج البلاد والمضطرين للعودة، واستنباط الحلول المجدية للمحافظة على المصالح الحيوية بالبلاد.

‏‎2- اعتزازها بتواصل حملة التضامن والتازر التي تشهدها البلاد للوقوف إلى جانب الأفراد والعائلات المتضررة من إجراءات الحجر الصحي العام، وتدعو كل المنظمات والجمعيات وجميع التونسيين إلى مزيد الانخراط فيها ومعاضدة جهود الدولة.

‏‎ 3- دعوتها إلى إقرار إجراءات لفائدة الصحف المكتوبة لتخفيف وطأة توقفها عن الصدور، وتعجيل النظر في مشروع قانون إحداث الوكالة الوطنية للتصرف في الإشهار العمومي والإشتراكات لحماية القطاع من الاندثار.

‏‎4- إدانتها الشديدة لما تعرض له الملك العمومي للدولة خلال مدة الحجر الصحي العام، وخاصة الملك العمومي الغابي، من اعتداءات طالت مئات الأشجار النادرة والمعمرة من قبل عصابات احترفت العمل خارج كل الضوابط القانونية، وتدعو السلط إلى التصدي لهذه الظاهرة بكل الوسائل المتاحة.

‏‎5- تقديرها للموقف التونسي الحريص على سلامة الشقيقة ليبيا واستقرارها، وانحيازها الى الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وتدين الحركة بشدة الاعتداءات العسكرية التي تشنها المليشيات المتمردة على العاصمة طرابلس في هذا الظرف الصحي الدولي العصيب، وتدعو إلى ايقاف كل التدخلات الأجنبية وحماية قرارها الوطني.

‏‎رئيس حركة النهضة
الأستاذ راشد الغنوشي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *