أخبار جهويةأخبار علميةأخبار محليةتدريب وتكوينتربية وتعليم

تطاوين : إحداث المعهد العالي للطاقة بولاية تطاوين قريبا …

تطاوين اليوم   –  قسم الشؤون المحلية  :

قريبا .. أحداث المعهد العالي للطاقة بتطاوين 

 انعقدت يوم امس السبت  جلسة عمل بمقرّ وزارة التعليم العالي و البحث العلمي باشراف الوزير السيّد سليم شورى و حضور السيّد منجي مرزوق وزير الطاقة و المناجم الى جانب عدد من النواب  خصّصت لمتابعة تقدّم تنفيذ مشروع بعث معهد عالي للطاقة بولاية تطاوين .

ويندرج  إحداث هذا المعهد العالي للطاقة بولاية تطاوين في اطار القطب التكنولوجي و الطاقي بالجهة والذي يمثل  قطبا فريدا ومتميّزا في تونس قادرا على استقطاب الطلبة و الباحثين والمستثمرين من مختلف انحاء العالم .

وفي نفس الاتجاه اكّد  السيد رئيس جامعة قابس انّه تمّ احداث لجنة فنيّة على مستوى الجامعة بصدد اعداد كلّ المستلزمات العلميّة و الفنيّة الضرورية لدخول المشروع حيّز التطبيق  خلال السنوات الجامعية القليلة القادمة.

وللتذكير فانّ هذا المشروع العلمي الرائد  تمّ الاشتغال عليه منذ سنوات بالتعاون بين وزارة التعليم العالي و وزارة الطّاقة وبدعوات ملحة من المجتمع المدني وذلك من أجل  توفير اكثر ما يمكن من فرص النجاح و الاشعاع المرتقب لهذا المشروع و في اطار ربط المؤسسات الجامعيّة بمحيطها باعتبار انّ ولاية تطاوين هي قطب لانتاج الطاقة سواء منها التقليديّة او المتجدّدة.

محمد صالح بنحامد 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *