أخبار المجتمعأخبار جهويةتدريب وتكوينجمعيات ومنظمات

الشباب الصعب الوصول اليه … الشباب والمبادرات المجتمعية ..

الشباب الصعب الوصول اليه …
الشباب والمبادرات المجتمعية …

تجربة تكاد تكون الفريدة من نوعها في العالم ( كشفي ) على مستوى الممارسات الافضل في مجال تمكين الشباب من الجنسين من قبل جمعية الكشافة التونسية ….

معادلة صعبة تبنتها الكشافة التونسية في التعامل مع الشباب الصعب الوصول اليه ….شباب غير كشفي لم تتمكن الهياكل الرسمية من الوصول اليه أو لم يتمكنوا من معرفة ابواب اخري للعمل ، ووفقت ولله الحمد في هذه المرحلة ( 3/6) الكشافة التونسية بشراكة وتمويل مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبرنامج الامم المتحدة للمرأة ويونسيكو ووزارة الشؤون المحلية وجمعيات المجتمع المدني في تخطي هذه المرحلة لتدريب 189 شاب وشابة (مع 26 مدرب وميسر ومنسق وفريق الدعم من الاداراة التنفيذية ) حول المبادرات المجتمعية ليتم اختيار 84 مبادرة فردية وجماعية في 7 مناطق من الجنوب التونسي ( قابس ، بنقردان ، مدنين ، جرجيس ، اجيم جربة وتطاوين، رمادة )….

ويأتي برنامج الدورة المنعقدة بمدنية جربة – تونس خلال الفترة من 25-29 نوفمبر 2020 ( 7 دورات تدريبية في نفس التاريخ والمكان ) لتمكين الشباب التونسي من تعلم تعلم كيفية صياغة المبادرات وفق بيئته المحلية ، وإتاحة الفرصة لهم للمساهمة في قيادة خطط التنمية فيها ……………. .

اقيمت الدورات وفق برتوكل صحي وفق قواعد للسلامة … مع توجية الشكر لجميع الشركاء والفاعلين وقادة جهات قابس وتطاوين ومدنين ..

☆  عن الصفحة الرسمية للكشافة التونسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *