أخبار ثقافيةالرأي الحرمنوعات

إصدارات : “بنات الخطيئة ” ديوان جديد للشاعرة التونسية سامية القاضي

إصدار جديد “بنات الخطيئة ” للشاعرة التونسية سامية القاضي

اصدار جديد للشاعرة سامية القاضي بعنوان “بنات الخطيئة ” وهو عبارة عن مجموعة شعرية قال عنها الاديب الفلسطيني محمد خالد النبالي:
الشاعرة سامية القاضي اختارت بين دفتي هذا الديوان الوجدان السلس المريح مع شفافية ونقاء المعاني بصياغة الفكرة حتى تتشكل كقطعة من البلور في فهم واضح لخصائص قصيدة النثر, ولكنها مع كل ذلك اثرت في بعض جوانب هذا الديوان ان تطرق الباب البسيط والمفردة السلسة لتعبر عما يجول في خاطرها, وكما نعرف انا الوجدانيات سرد بسيط ولكن اسلوب النثر غموض وعميق ولكن الشاعرة تخلت عن الغموض في بعض الجوانب لتنقل لنا روحها مما يجعلها تدخل القلوب بسهولة.

وقال عنها الاديب السوداني زياد محمد مبارك:
نثرت الشاعرة سامية القاضي في بحور الشعر اصدافها, ثمان واربعين قصيدة من قصائد النثر التي ألقت ظلها على مشهد الشعر الحديث, لاليء نثرية تخللها وضوح المعاني وجودة التصوير الشعرية ووصف الاستعارات المعبرة حيث طغى الحس الوجداني فوق اسطح الجمل الشعرية حيث بدت كسفائن تحمل فيضا مختلطا تعبر فيها عن مشاعر الذات لتنفرد, كل قصيدة بشعورها الخاص الخاضع للظرف والغرض.

***********************************************■ ■

نبذة عن الشاعرة التونسية سامية القاضي 

سامية القاضي هي شاعرة تونسية متحصلة على الأستاذية في اللغة و الآداب العربية من كلية الآداب و العلوم الإنسانية بسوسة… تشتغل كاهية مدير بمركز ولاية نابل..

صدر لها مجموعتان شعريتان الاولى خلال سنة 2018 تحت عنوان ” اوجاع الذاكرة”…و الثانية خلال سنة 2021 تحت عنوان ” بنات الخطيئة”
متحصلة خلال سنة 2019 على : *جائزة أفضل نص شعري في المسابقة الأدبية لمهرجان عرائس الماء بزغوان في دورته الرابعة.
*. جائزة محمد بوذينة للإبداع الثقافي خلال مسابقة شعرية نظمتها لجنة الثقافة و الفنون ببلدية الحمامات

■ عن موقع المنبر (بتصرف)

تحميل مباشر / ديوان “بنات الخطيئة” للشاعرة التونسية سامية القاضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *